اسعار العملات الرقمية السعودية

اسعار العملات الرقمية

المتابع لأسواق التداول العالمية وبخاصةً اسعار العملات الرقمية سيعرف أن أسعار تلك العملات الرقمية سريعة التغير بشكل كبير، ولا تستقر على حال وذلك لأن اسعار العملات الرقمية على خلاف ما يحدث بالنسبة لأسعار العملات الأخرى الورقية تتوقف فقط على العرض والطلب ولا يوجد أي تدخل في اسعار العملات الرقمية سواء من بنك مركزي يقوم بضخ احتياطي نقدي بغرض خفض قيمة العملة أو بنوك فيدرالية تصدر تقارير اقتصادية تؤثر على قيمة العملة! ويبقى ما حدث مع عملة البيتكوين أكبر مثال على المسار الذي يمكن أن تسلكه أسعار تلك العملات الجديدة التي أحدثت ثورة هائلة في عالم تداول النقد في أنحاء الأرض.

افتح حساب تداول البيتكوين وإبدء بجني الآف الريالات اليوم

 

ويبدو أننا سنرى في القريب العاجل عملة رقمية سعودية إماراتية مشتركة! ربما تدخل في منافسة مع تلك العملات الرقمية الموجودة في السعودية والإمارات! فهل يمكن أن تتفوق تلك العملة الرقمية القادمة ذات الطابع شبه الرسمي على العملات الرقمية الموجودة بالسوق السعودي؟ هذا هو ما سوف تكشف عنه الأيام القادمة وبالتحديد عام 2020 الوقت المزمع لإطلاق (عابر)! وهو الاسم الذي سوف تحمله تلك العملة الرقمية الوليدة.

 

البيتكوين و قفزات اسعار العملات الرقمية

سيبقى سعر عملة البيتكوين أحد أغرب الألغاز الاقتصادية في التاريخ! سعر عملة البيتكوين التي كانت في العام 2011 لا تساوي أكثر من دولار واحد! بدأت ترتفع بشكل كبير حتى وصلت في العام 2015 إلى حوالي 300 دولار للبيتكوين! بعد ذلك ازدادت وتيرة ارتفاع السعر حتى تجاوزت قيمة البيتكوين الواحد أكثر من 600 دولار في العام 2016 أي أنها تضاعفت قيمتها في خلال عام واحد فقط! أما القفزة التاريخية التي حدثت في سعر العملة فقد كانت في عام 2017! حيث ارتفع سعر البيتكوين الواحد ليصل في أواخر عام 2017 إلى ما يقارب 20 ألف دولار! وهي نسبة ارتفاع قدرها حوالي 20 ضعف في زمن قياسي!

بعد تلك القفزة المهولة  في سعر البيتكوين كان من الطبيعي أن يتبع ذلك حركات تصحيح للسعر! في ظل رغبة المتداولين والمستثمرين في جني الأرباح الضخمة التي تحققت لهم من تلك الزيادة المفاجئة التي لم تخطر لهم على بال! ولذلك انخفض سعر عملة البيتكوين في السعودية وعلى مستوى العالم في عام 2018 ليصل إلى حوالي 6000 دولار وفي مطلع العام الحالي 2019 وصلت حدة الانخفاض إلى 3500 دولار للبيتكوين الواحد! ويبقى سعر البيتكوين كغيره من العملات الرقمية المتداولة يتوقف على عامل واحد فقط وهو رغبة المستثمرين المتمثلة في عروض البيع والشراء والعرض والطلب مثل غيره من اسعار العملات الرقمية.

 

قفزة جديدة للبيتكوين بين اسعار العملات الرقمية السعودية

ربما ظن الجميع أن أمر البيتكوين قد انتهى بانخفاض العملة بسرعة بعد أن كان سعرها في عنان السماء! والحقيقة أن البيتكوين كانت ولازالت هي صاحبة المقام الرفيع بين جميع العملات الرقمية الأشهر والأهم في العالم مثل الإيثريوم والريبل.

دعونا نعد إلى سعر البيتكوين الذي عاود الارتفاع مرة أخرى منذ بداية العام الجاري 2019! ولكن هذه المرة لم يكن قفزة مثل قفزات الهواة بل كان ارتفاع الواثقين بخطى ثابتة مثل محترفي صعود الجبال! وكان البيتكوين هذه المرة أيضاً عند حسن ظن المستثمرين فيه ووصل سعره في منتصف العام إلى أن تجاوز 11000 دولار! وهو ارتفاع لم يكن أفضل المتفائلين يتوقعه في أشهر قليلة! حتى أنه تجاوز في السعودية 48 ألف ريال سعودي ويحتل الصدارة كالعادة بين اسعار العملات الرقمية في السعودية. محققاً للمستثمرين فيه أرباحاً هائلة مرة أخرى.

إبدء بتداول البيتكوين و اجني الآف الريالات الآن

 

البيتكوين أم عابر؟ أيها سيكون الأعلى بين اسعار العملات الرقمية

يخمن البعض أن العملة الرقمية التي سوف يصدرها مصرف الإمارات المركزي

ومؤسسة النقد السعودي والمسماة (عابر) سوف تكون هي العملة الرقمية

الأغلى بين اسعار العملات الرقمية! وأنها ستتفوق على البيتكوين! رغم أن العملة لن تستخدم للتداول على مستوى الأفراد وإنما سوف تكون مخصصة في البدء لتسهيل التحويلات البنكية.

في الحقيقة العملة الأفضل دائماً للتداول ووفقاً لما ذكرناه هنا هي بالتأكيد البيتكوين! ويمكن تداولها في السعودية أو من أي مكان بالعالم بسهولة

من خلال فتح حساب تجريبي والتدرب على تداول البيتكوين أو أي عملة أخرى من العملات الرقمية.