الأسهم الامريكية للمبتدئين السعوديين | 7 أسرار لتداول منظم و مفيد

الاسهم الامريكية

الأسهم الامريكية الخاصة بكبرى الشركات العالمية والعريقة وذات رأس المال الضخم هي من أكثر الاسهم تداولاً على مستوى العالم. حتى أن حجم التداول في الاسهم الأمريكية يفوق كثيراً حجم تداول العملات!

ويبدو أن موضوعات مثل البورصة الامريكية للمبتدئين و اخبار البورصة الامريكية و كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية! وتداول الأسهم الامريكية الحلال وكذلك الأسهم الرقمية أصبحت من أكثر الموضوعات والعناوين التي تهم المستثمر العربي! مثلما هو الحال بالنسبة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

(لمعرفة ما هي الأسهم الأمريكية، وما هي خصائص التداول بها اضغط هنا).

هل تريد الاستثمار في الاسهم الامريكية، لكنك لا تعرف الطريقة المثلى لذلك؟!

نحن نقدم لك الدليل الشامل للتداول في الاسهم الامريكية من خلال هذا المقال الاسهم الامريكية | 7 أسرار لتداول منظم و مفيد.

 

تداول الأسهم الأمريكية من السعودية

يبدو واضحاً للجميع أن فرص الربح من التداول في تلك الاسهم الامريكية هي أكبر كثيراً من فرص الربح في تداولات مؤشر سوق الاسهم السعودي أو السوق السعودي المفتوح! لذلك يهتم المستثمر السعودي حالياً بمتابعة اخبار البورصة العالمية و الاسهم الامريكية مباشر من قوقل.

ولذلك توفر حتى الكثير من البنوك السعودية لعملائها إمكانية التداول في الأسهم الامريكية والعالمية!

ويتم ذلك من خلال الصناديق الاستثمارية ذات رأس المال الكبير والتي تقوم بالمضاربة في تلك الاسهم الامريكية في بورصة نيويورك أو ناسداك! ومن البنوك السعودية التي تقدم مثل هذه الصناديق الاستثمارية العالمية البنك الأهلي تداول! وتداول الانماء.

هذه الصناديق الاستثمارية أصبحت أكثر جذباً من تداول الشركات المحلية مثل سابك و تداول، أو غيرها من الشركات المدرجة بالبورصة المحلية للملكة العربية السعودية saudi stock exchange listed companies.

 

سجل الآن و ابدء التداول بالاسهم العالمية من جوالك

 

كيفية تداول الأسهم الامريكية عبر الإنترنت

إلى جانب طريقة تداول الاسهم الامريكية والعالمية عبر صناديق الاستثمار التي تقدمها البنوك البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية وغيرها! يمكن أيضاً تداول هذه الأسهم عبر شركات الوساطة العالمية التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت! هذه الشركات يمكن من خلالها تداول أسهم الشركات المدرجة ببورصات stock market مثل البورصات الأمريكية tadawul listed companies! ويمكن من خلال تلك المواقع عبر الإنترنت التداول في البورصات العالمية كذلك فليس بورصة ناسداك الأمريكية NASDAQ وحدها! بل أيضاً مؤشرات مثل  DAX و FTSE و CAC وغيرها.

 

7 أسرار لتداول الأسهم الامريكية بنجاح

اختر الوقت المناسب لتداول الأسهم الامريكية

يمثل الوقت دائماً العنصر الأهم في عمليات التداول. نفس الأمر ينطبق بديهياً على تداول الاسهم الأمريكية! اختيار الوقت الأنسب لشراء السهم أثناء حركته الصعودية وبيعه قبل هبوطه! يعني ذلك أنك سوف تحقق دائماً الربح من فروقات الأسعار.

فكر في الشركة قبل التفكير في السهم

قد يدفعك سعر سهم أو مستوى التداول عليه إلى شرائه أو عدم شرائه دون النظر إلى اسم الشركة! هذه قد تبدو طريقة خاطئة للتفكير عند تداول الاسهم الأمريكية! فكر دائماً في اسم الشركة والمتوقع لها خاصة عند الحصول على الاسهم بغرض الاحتفاظ بها.

ابدأ بالأسماء الكبيرة

بينما أنت تخطو خطواتك الأولى في عالم البورصة الأمريكية لا تعرف الكثير من  الشركات! ابدأ بتداول أسهم الشركات الأكبر والأكثر شهرة، ذات الأداء الجيد والأكثر تحقيقاً للربح.

تعرف على السوق ككل

كثيراً ما نجد أنفسنا في أثناء عمليات التداول وقد حصرنا أنفسنا في دائرة بعينها ومجموعة محددة من الأسهم دون غيرها! ربما هذا ليس خطأ في حد ذاته لكنه قد يضيع علينا فرصاً أكبر قد لا نراها خارج دائرتنا الضيقة! حاول دائماً أن تتابع أخبار جميع الشركات حتى تلك التي لا تفكر في الاستثمار بها في الوقت الحالي.

تداول الأسهم الامريكية الحلال مع الوسيط الأفضل

يمثل الوسيط العنصر الأساسي لنجاح أي عملية تداول هذا الأمر لا ينطبق على الأسهم العالمية أو تداول العملات الرقمية أو الفوركس أو تداول الذهب فقط! بل ينطبق على كل شيء!

اختيار وسيط تداول مضمون يعني أنك قد قطعت شوطاً كبيراً من النجاح في تداول الاسهم الأمريكية.

استخدم التحليلات الفنية للسوق

اهتم باستخدام التحليلات الفنية لأنها عنصر هام وأساسي في اتخاذ القرار الصائب! تعلم طرق التحليل الفني مفيد دائماً لك كمتداول. اطلع دائماً على أحدث الطرق ولا تكتفي بطريقة تقليدية واحدة.

حدد لنفس أهدافاً على المستوى البعيد

غالبية المستثمرين الكبار بدأوا صغاراً.. لا توجد مشكلة أن تبدأ صغيراً ولكن حدد لنفسك أهدافاً للتقدم إليها! اعمل دائماً على زيادة حجم استثماراتك بمرور الوقت وتوقف من حين لآخر لمراجعة وتقييم ما حققته وهل هو على المستوى الذي كنت قد حددته لنفسك! تذكر دائماً أنك وحدك من بيده صنع نجاحك دون النظر إلى العوامل الخارجية أو الحظ.

الأسهم الرقمية