عملات الانترنت الرقمية في السعودية | دليلك للإستثمار الرقمي لعام 2019

الانترنت الرقمية

للعملات الرقمية سحرها الخاص والكثير من الإمكانيات والمزايا التي ربما ما زال الكثيرون يجهلونها، وهي بمثابة التطور الطبيعي للعملات الورقية من أجل إتاحة الفرص المتساوية للجميع لاستخدامها في أي وقت ومن أي مكان! لا توجد حدود البلدان ولا النطاق الجغرافي ورسوم التحويلات البنكية المرهقة كعوائق! إضافة إلى ذلك فإن لعملات الانترنت الرقمية 2019 الكثير من المزايا الأخرى التي سوف نلقي عليها الضوء في هذا المقال مع مزيد من التوضيح لما يمكن أن تصل إليه ثورة الانترنت الرقمية 2019 من خلال تلك العملات الافتراضية التي بدأت في غزو العالم.

ما هي عملات الانترنت الرقمية ؟

أول ما يخطر على بال أي شخص عند سماع مصطلح العملة الرقمية هو عملة البيتكوين! وهو الأمر الذي إن كان يعبر عن القيمة والأهمية لعملة البيتكوين والمكانة التي احتلتها بين جميع العملات في العالم! ليست المشفرة منها فحسب، ولكنه لا يعبر عن النطاق الواسع الذي أصبحت العملات الرقمية تمثله وما وصلت إليه.

العملات الرقمية (الالكترونية أو المشفرة) هي عملات افتراضية أي ليس لها وجود حقيقي أو مادي ملموس في أرض الواقع! فأنت لا تستطيع في حقيقة الأمر أن تمسكها بيديك أو أن تضعها بجيبك أو في محفظتك مثل النقود التقليدية! هذه العملات الرقمية تتوفر فقط عبر الإنترنت ويتم تعدينها وتداولها في متاهات أنظمة الانترنت الرقمية! لكن في المقابل فإن لهذه العملات قيمة حقيقية ويمكن استخدامها في الكثير من الأغراض بحرية تامة وبصورة آمنة.

من أين تأتي العملات الرقمية ؟

ربما كان هذا السؤال البسيط هو أول ما فكرنا فيه عندما بدأت العملات الرقمية تظهر إلى الوجود: وهو من أين تأتي العملات الرقمية وما هي كيفية الحصول عليها؟!

في واقع الأمر تتوفر طرق عديدة للحصول على العملات الرقمية حيث يمكن شرائها وتداولها ببساطة مثل غيرها من النقود! أما الطريقة الأولية للحصول على عملات الانترنت الرقمية في السعودية فهي من خلال عملية إنتاجها المسماة تقنياً بالتعدين! وهي بهذا تختلف عن العملات التقليدية التي لا يسمح بإنتاجها (صكها أو طباعتها) إلا عن طريق الحكومات! أما عملات الانترنت الرقمية فإن أي فرد يستطيع تعدينها وإنتاجها إذا توافر لديه جهاز كمبيوتر ذو إمكانيات حديثة ومتطورة.

ومن خلال ثورة الانترنت الرقمية 2019 أصبحت هناك العديد من الطرق للحصول على العملات الرقمية عبر الفضاء الالكتروني! مثل العمل الحر عبر الانترنت كأعمال الترجمة والكتابة والتسويق والتصميم والأعمال الصغيرة الحجم، كل هذا يمكن أن يدفع بالمقابل بعملات رقمية لدى العديد من مواقع ومنصات الإنترنت! يمكن أيضاً الحصول على عملات الانترنت الرقمية مقابل استبدالها بعملات تقليدية مثل الدولار! وهذه العمليات من الشراء والتداول هي أسهل الطرق بالطبع للحصول على العملات الالكترونية.

 

كيف يمكن استخدام عملات الانترنت الرقمية 2019؟

كما توجد الكثير من الطرق للحصول عليها فتوجد بالمقابل أيضاً العديد من الطرق كذلك لاستخدام تلك العملات الرقمية! يمكن مثلاً استخدام تلك العملات في شراء الكثير من السلع والأغراض من كبرى المتاجر العالمية عبر الإنترنت! مثل متاجر (أوفر ستوك) ومتجر (نيو إيج) اللذان يقبلان عملة البيتكوين! وباستخدام البيتكوين وغيرها يمكن شراء الحلى والمجوهرات والملابس والأثاث وحجز الرحلات السياحية واستئجار أماكن الإقامة والحصول على بطاقات الهدايا! ودفع اشتراكات القنوات التليفزيونية وخدمات الإنترنت وغيرها..

ويمكن كذلك استخدام الكثير من عملات الانترنت الرقمية في الحصول على عديد الخدمات التي تقدمها المواقع الالكترونية! مثل استضافة المواقع والبريد الإلكتروني وشراء الألعاب الإلكترونية وكذلك الحصول على خدمات العمال المستقلين عبر الإنترنت!

وأخيراً يمكن استبدال البيتكوين وبعض العملات الأخرى بالنقود الحقيقية كالدولار أو حتى الذهب! كما أن العملات الرقمية تستخدم في الاستثمار نظراً لأن قيمتها متغيرة مثل غيرها من العملات! وتضيف مميزات الحرية المطلقة والسرية التي تتمتع بها تلك العملات إلى إمكانيات الاستثمار بها.

إبدء بتداول البيتكوين و جني الآف الريالات الآن

هل العملات الرقمية معترف بها عالمياً وما مدى شرعيتها ؟

بعد النجاح الكبير والقبول الذي حققته عملة البيتكوين، أصبحت عملات الإنترنت الرقمية تلاقي احتراماً كبيراً لدى أكبر المؤسسات المالية الدولية! وفي كل يوم يزداد عدد العملات الرقمية المعترف بها دولياً، كما تزداد أعداد المؤسسات الدولية التي تعتمد تلك العملات لديها كعملات صالحة للتداول.

 

ما هي أهم وأشهرالعملات الرقمية؟ وما هو مستقبل تلك العملات الرقمية ؟

البيتكوين بطبيعة الحال هي أهم وأشهر العملات الرقمية! تليها عملة الإيثريوم ذات الشِأن الكبير، ثم عملات أخرى واعدة مثل الريبل وداش وبيتكوين كاش ونيو وأيوتا ولايتكوين ومونيرو! وغيرهم العديد والعديد من عملات الانترنت الرقمية الواعدة والقادمة بقوة!

وعن مستقبل العملات الرقمية يقول “إيريك شميدت” الرئيس التنفيذي لجوجل إن بيتكوين هي إنجاز كبير في عالم التشفير وهي شيء غير قابل للتكرار وذات قيمة هائلة، وأن فكرة البيتكوين ملهمة للكثيرين من أجل إنشاء أعمال مشابهة!

إذن مستقبل تلك العملات يبدو مبشراً للغاية! في ظل إقبال واهتمام كبير من جانب المستثمرين من جميع أنحاء العالم لشراء وتداول تلك العملات الوليدة والواعدة.