الصناعات الكهربائية سهم وأرباحها

الصناعات الكهربائية سهم
الصناعات الكهربائية سهم

الصناعات الكهربائية سهم وأرباحها

 

الصناعات الكهربائية سهم وأرباحها، هناك العديد من الصناعات الموجودة في أي دولة في العالم. فمثلاً هناك الصناعات الكهربائية، الصناعات الغذائية، الصناعات الإلكترونية، صناعات المنتجات، وغيرها من الصناعات. كما يمكن الاستثمار في واحدة من هذه الصناعات، فمثلا يمكنك الاستثمار في الصناعات الكهربائية. ذلك يكون بشرائك أسهماً في شركة الصناعات الكهربائية فتصبح مالكاً حقيقياً في هذه الشركة. كما أن هذا كله سيعود عليك بالنفع، والربح ، وبالتالي زيادة ثروتك، لذلك في هذا المقال سنتحدث عن الصناعات الكهربائية.

 

شركة الصناعات الكهربائية

 

هي شركة سعودية، تم تأسيسها في عام ألفان وسبعة، وهي عبارة عن شركتان تم دمجهما مع بعضهما البعض. وهاتان الشركتان هما، شركة واحة العربية السعودية للإمدادات الكهربائية المحدودة شركة وسكوسا، وشركة المحولات السعودية، إس تي سي. بعد ذلك تحولت شركة الصناعات الكهربائية إلى شركة مساهمة مقفلة، ثم إلى شركة مساهمة عامة.

منتجات شركة الصناعات الكهربائية

 

شركة المحولات السعودية إس تي سي تنتج الصناعات الكهربائية، وتنتج هذه الصناعات للمملكة العربية السعودية، وللشرق الأوسط. أيضا تم تأسيسها عام ألف وتسعمائة واثنان وثمانون، هذه الشركة تصنع المحولات، ووحدات التوزيع، ولوحات تحويل الجهد. كما تعتبر هذه الشركة موزعاً رئيساً لكافة القطاعات. أيضا تم تأسيس شركة واحة العربية السعودية للإمدادات الكهربائية المحدودة (وسكوسا) عام ألف وتسعمائة وستة وسبعون. وهي تنتج معدات توزيع الطاقة، وتعتبر شركة وسكوسا من الشركات ذات الكفاءة العالية، والمتميزة في المملكة العربية السعودية. فهي دائماً ما تكون منتجاتها مهيأة، أيضا تعد شركة الصناعات الكهربائية السعودية شركة رائدة في تصنيع المنتجات الكهربائية.

اتجاه عمل شركة الصناعات الكهربائية

 

تنتج الشركة أكثر من عشرين منتجاً كهربائياً، يتم توزيع هذه المنتجات على الشركة السعودية للكهرباء شركة أرامكو. مقاولين قطاع النفط والغاز، مقاولين البنى التحتية، ويعتبر هؤلاء هم المستهلكين الأساسين لشركة الصناعات الكهربائية. وتمتلك الشركة تسعة مصانع، تخدم السعوديين، ويوجد للشركة عملاء خارج المملكة العربية السعودية. مثلاً في الامارات، وأبو ظبي، ودبي، وقطر، والكويت، وفي جميع أنحاء السوق الخليجي. كما تم تصدير المنتجات إلى السودان، والجزائر، والمغرب، وغيرها من المناطق الاخرى.

 

شركة الصناعات الكهربائية وأرباحها

 

في الربع الأخير من عام ألفان وأربعة عشر بلغت أرباح الشركة مائة وثلاثة عشر مليون ريال سعودي، أي بنمو ثلاثة عشر بالمائة عن نفس الفترة السابقة. ويعتبر ذلك نسبة جيدة للارتفاع في أرباح الشركة خلال هذه الفترة.

 

سعر اكتتاب الصناعات الكهربائية وأرباحها

 

قامت شركة الصناعات الكهربائية السعودية، بطرح بعضاً من أسهمها للاكتتاب، وقد وافقت الهيئة المالية للسوق على ذلك. حيث تم طرح ثلاثة عشر مليون ونصف من أسهم الشركة للاكتتاب العام، التي تعتبر من الصناعات والمنتجات الكهربائية. أيضا كانت تمثل ثلاثون بالمائة من أموال الشركة، بسعر أربعة وخمسون ريال سعودي للسهم الواحد. وقد كان منها خمسون بالمائة مخصص للمؤسسات، وخمسون بالمائة للأفراد السعوديين.

 

نجاح شركة الصناعات الكهربائية

 

في حين استطاعت شركة الصناعات الكهربائية السعودية أن تبدي نجاحاً كبيراً في السوق المالية، كذلك في الاستثمار. حيث أن صناعاتها ومنتجاتها الكهربائية، وصلت للعديد من مناطق المملكة العربية السعودية. وغيرها من المناطق الأخرى. كما كانت هذه الصناعات تمتلك جودة عالية، وهذا ما زاد من نجاح الشركة، وتفوقها. كذلك زيادة استثمار أسهمها في السوق المالي، مما دفع الكثير من المساهمين لشراء أسهمها.

 

استثمر راس مالك واستقبل الارباح بشكل يومي بدون ما تفتح بزنس او تدور لك شريك اضغط هنا

 

أخيرا تحدثنا في هذا المقال عن شركة الصناعات الكهربائية السعودية، حيث أن هذه الشركة كانت قد عرضت أسهمها للاكتتاب. كما تعد هذه الشركة من أكبر الشركات، وأكثرها تميزا في المملكة العربية السعودية. لذلك فقد وصل سيطها لأوسع وأبعد من المملكة العربية السعودية. ومما زاد من شهرة وتميز هذه الشركة هو منتجاتها ذات الجودة العالية، والتعامل اللبق في الشركة، مما يجذب لها المستهلكين.

 

Be the first to comment

اترك رد