العملات الرقميه للمبتدئين 2019 | شرح تداول العملات الالكترونية بالسعودية

العملات الرقميه

يبدو أن العملات الرقميه هي الثورة القادمة لتجتاح العالم، مثلما اجتاحته ثورة وسائل التواصل الاجتماعي من قبل فأصبح الجميع بلا استثناء من مختلف الأوساط والثقافات ومن كل مكان في أنحاء العالم يستخدمها! ثورة العملات الرقميه تشبه ثورة وسائل التواصل الاجتماعي في نواحي عدة وهي ليست مجرد وسيلة يستخدمها المحترفون لكسب المال أو لتحقيق الأرباح من خلال تداول العملات الرقميه وإنما هي ثورة بمعنى الكلمة في التعاملات المالية والنقدية والتحويلات وعمليات الدفع من أي مكان بالعالم وفي أي وقت بأمان وسرية تامة من أجل تحقيق غاية طالما تمناها التجار والمستثمرين في كل زمان ومكان وهي حماية أسرارهم المالية من التعقب من أجل بلوغ التحرر المالي.

إبدء بتداول البيتكوين و اجني الآف الريالات الآن

 

رغم ذلك فإن الكثيرين منا ما زالوا يجهلون طبيعة تلك العملات الرقميه! ولا يعرفون الفرق بينها وبين النقود الورقية التي نستخدمها! ورغم الضجة الضخمة التي أحدثتها عملة البيتكوين أشهر العملات الرقميه إلا أن طبيعتها ما زال يكتنفها الكثير من الغموض! اليوم نكشف لكم بعض ذلك الغموض ونفسر لكم ببساطة تفسير العملات الرقميه للمبتدئين في السعودية.

 

ما هي العملات الرقميه وفيم تختلف عن النقود التي نعرفها؟

العملات الرقميه والتي تشمل العملات المعماة (المشفرة) كجزء منها هي تلك العملات التي ليس لها وجود مادي أو حقيقي! لكنها متاحة رقمياً أو الكترونياً فقط! وهي ذات قيمة مادية وبالتالي توفر وسيلة سهلة للدفع والمعاملات المالية! إضافة إلى ذلك فإنها غير قابلة للتعقب! كما أنها ليست صادرة عن بنك أو مؤسسة مالية حكومية تقوم بصكها وتتحكم في قيمتها! بل إن قيمتها تعتمد بالكامل على حجم العرض والطلب! والجدير بالذكر أن هذه العملات لها طبيعة محدودية أي أن الصادر منها يكون محدود بمقدار معين حفاظاً على سعرها وقيمتها.

والكثير من العملات الرقميه قابلة للتعدين أي يمكن استحداثها وهو ما يوازي صك العملة! لكن غالباً ما تكون عملية التعدين مرهقة وبحاجة إلى وقت وإمكانيات حاسوبية متطورة! وعلى غرار النقود الورقية يمكن كذلك استخدام العملات الرقمية في عمليات الدفع وشراء الكثير من السلع والخدمات من المنصات والمتاجر التي تقبل التعامل بها! كما يمكن بيعها واستبدالها بما تساويه قيمتها من الدولار.

 

أسعار العملات الرقميه

تتباين وتختلف أسعار العملات الرقميه بصورة كبيرة للغاية فمنها عملات مرتفعة القيمة تقدر بآلاف أو مئات الدولارات! مثل البيتكوين والايثريوم ومنها عملات أخرى ما هو متوسط أو منخفض القيمة للغاية حتى يكاد يكون مجاني! فما الذي يعنيه سعر العملة الرقمية ولماذا تختلف الأسعار بهذه الدرجة الكبيرة؟!

في الحقيقة كما ذكرنا فإن سعر العملة الرقمية يعتمد أساساً على العرض والطلب، وهي في بداية إصدارها تكون منخفضة القيمة وتحدد المنصة التي تصدرها سعرها الذي تعرضها للبيع به! وكلما زاد الطلب على شرائها كلما ارتفع سعرها وهي في ذلك تشبه أسهم البورصة التي ترتفع وفقاً للطلب عليها! هذا هو ما حدث مع البيتكوين التي جعل الاعتراف الدولي بها من كبرى المؤسسات المالية العالمية الطلب على شرائها يزداد بشكل كبير وبالتالي ارتفع سعرها بشدة وبصورة قياسية! ثم بدء المستثمرون بيع ما لديهم من بيتكوين من أجل جني الأرباح فاد المعروض فانخفض السعر بدرجة كبيرة.

 

كيف يمكن الحصول على العملات الرقمية؟

هناك عدة طرق للحصول على العملات الرقمية واستخدام تلك العملات في المعاملات المالية بشكل سري وآمن! أومن أجل تداول تلك العملات وتحقيق أرباح! يوجد ما يسمى بالمحفظة الالكترونية الخاصة بالعملة وهي عبارة عن حساب الاكتروني تقوم بفتحه وتشتري من خلاله ما تريد من عملات رقمية مقابل الدولار أو مقابل غيرها من العملات الرقمية! ولكل عملة محفظة رقمية خاصة بها.

افتح حساب تداول البيتكوين وإبدء بجني الآف الريالات اليوم

 

ومن أجل تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين يمكنك فعل ذلك من خلال إحدى شركات الوساطة المتوفرة عبر الإنترنت والتي توفر للمستخدمين إمكانية تداول تلك العملات الرقميه! إلى جانب العديد من خيارات التداول الأخرى الاعتيادية مثل تداول أزواج عملات الفوركس وتداول النفط والذهب والفضة والسلع! لكن يتوجب عليك الاختيار بين العملات الرقميه من أجل تحديد العملة الأفضل بالنسبة لك لكي تبدأ تداولها واستثمار أموالك فيها.