عملة البيتكوين | 10 أشياء غامضة عليك معرفتها عن البيتكوين

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

 

عملة البيتكوين منذ إصدارها والغموض يحيط بالكثير من جوانبها.. وما زال الكثير من الغموض لم يكشف الستار عنه بعد! أشياء من قبيل هوية مبتكرها، وحجم العملة والإمكانيات التي يمكن لها الوصول إليها وإمكانية التلاعب به، كلها أسئلة مطروحة! دعونا نزيل بعض الغموض عن تلك العملة المربحة – أو ربما نزيد من ذلك الغموض!! – من خلال هذا المقال حول عملة البيتكوين | 10 أشياء غامضة عليك معرفتها عن البيتكوين..

 

عملة البيتكوين | لماذا كل هذا الغموض دائماً حول هذه العملة؟

لطالما كان العالم الرقمي وكأنه عالم خيالي بالنسبة لغالبية الناس! نرى يومياً العديد من الأشياء الجديدة التي تظهر من العدم ثم تنتشر وتغزو العالم! وبقدر ما يستمتع الناس بذلك، يرغبون أيضاً في الخروج من الظلام أكثر قليلاً وإلقاء بعض الضوء على ما وراء الحقيقة! بالنسبة لعدد قليل من الناس، فإنهم يحبون العيش في أرض الأحلام الخاصة بهم لأنه مكان دافئ ومليء بالعجائب والأشياء السحرية! ولكن لا يزال هناك الكثير ممن يسعون للكشف عنها. اليوم سوف نحاول كشف بعض هذه الألغاز ونحاول معرفة حجم ما يختفي من ذلك العالم عن أعيننا ومقدار ما ليس لدينا أي فكرة عنه.

ربما يكون ظهور العملات الرقمية قد فاجأ الكثيرين بشكل غير متوقع! هذا الأمر في حد ذاته جعلهم ينظرون لتلك العملات على أنها أعجوبة غامضة! وهكذا مهما صارت عملة البيتكوين واضحة وفي متناول الجميع سيبقى غموضها في أذهانهم، هذه هي أعجوبة البلوكتشين!

إفتح حساب تداول بالبيتكوين الآن

10 أشياء غامضة عليك معرفتها عن عملة البيتكوين

هوية مبتكرها

ربما يكون أكثر الأشياء الغامضة التي ما زالت تحيط بعملة البيتكوين هي هوية مؤسسها! فالعالم لا يزال يجهل من يكون هو (ساتوشي ناكاموتو)! والذي يعتقد البعض أنه مجرد اسم مستعار لشخص مشهور يعيش بيننا! بينما يعتقد البعض الآخر أن ساتوشي ناكاموتو ليس شخصاً واحداً وإنما هم فريق من المبتكرين.

 

محدودية العملة

عملة البيتكوين محدودة العدد وليست مثلما قد يعتقد البعض أنه سوف يمكن تعدينها وإنتاج المزيد منها إلى الأبد! هذه النقطة عامل هام من أجل الحفاظ مستقبلاً على سعر معقول للعملة، لأنها على عكس العملات التقليدية التي يلزم أن يكون لها غطاء نقدي.

 

من يمتلك الحصة الأكبر من عملة البيتكوين؟

صدق أو لا تصدق هذا: مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي هو الذي يملك أكبر محفظة بيتكوين في العالم! وقيمتها تقدر بما يزيد عن 100 مليون دولار! وهذه الكمية الهائلة تم الحصول عليها عن طريق الحجز على أرصدة بيع المخدرات بالإنترنت المظلم.

 

صناعة الثروة

ساعدت عملة البيتكوين في جعل الكثيرين يصنعون ثروات هائلة في أوقات محدودة! وذلك من خلال ارتفاعها الهائل الذي لم تعرف الأسواق المالية مثله على مر التاريخ! من بين هؤلاء كان شاباً نرويجياً يدعى كريستوفر كوخ وقد استثمر مبلغ ضئيل في البيتكوين كان يساوي 28 دولاراً فقط، ثم نسي هذه المحفظة، وحينما تذكر قصتها مرة أخرى كان ذلك الاستثمار الضئيل يساوي أكثر من 800 ألف دولار!

 

أين اختفى ناكاموتو الشبح؟

إلى جانب غموض هوية مبتكر عملة البيتكوين فإن هناك أيضاً الكثير من الغموض ليس حول هويته وإنما حول تصرفاته الغامضة! فهذا الشخص الرمزي أو فلنقل (الشخص الرقمي) الذي كان كان يتواصل مع الكثيرين فقط عبر البريد الإلكتروني توقف منذ العام 2011 عن التواصل أو الظهور الرقمي! مثيراً الكثير من التساؤلات عما يمكن أن يكون قد حدث له! كما أن عدم قيامه باستخدام الثروة الهائلة التي أتيحت له من خلال عملة البيتكوين هو أحد أعجب الألغاز في التاريخ! فساتوشي ناكاموتو لم يستخدم سوى 500 بيتكوين فقط بغرض الاختبار، وهو ما يعادل 0.0005 فقط مما يمتلك من البيتكوين! والجدير بالذكر أن ثروته من البيتكوين وصلت في فترة الارتفاع القياسي للعملة إلى حوالي 19 مليار دولار.

 

محفظة البيتكوين

يتم حفظ البيتكوين في محفظة رقمية! فهي كما تعرفون عملة رقمية ليس لها وجود حقيقي! وتلك المحفظة الرقمية مؤمنة بعنوان وكلمة مرور، وهي أكثر أماناً بالتأكيد من المحافظ التقليدية المعرضة للسرقة والضياع! لكنها ليست آمنة تماماً كما ستعرفون في المعلومة التالية..

 

حافظ على عملة البيتكوين

محفظة البيتكوين معرضة للضياع في أية لحظة إذا فقدت عنوان محفظتك الرقمية أو كلمة المرور فإن هذا يعني فقدان ما تملكه من البيتكوين إلى الأبد.

إبدء بتداول البيتكوين و اجني الآف الريالات الآن

ضياع البيتكوين

على خلاف النقود التقليدية فإن ضياع عملة البيتكوين عند فقد عنوان محفظتك أو كلمة المرور يعني أنه لن يمكن لأي شخص آخر العثور على ما فقدته! والجدير بالذكر أن أكثر من 60% من إجمالي البيتكوين قد تعرض للضياع!

 

تأكد قبل إجراء معاملتك

عند إرسال أموال بالبيتكوين سواء للشراء أو الدفع، فإن هذه المعاملات المشفرة تماماً لا يمكن الرجوع فيها بأية طريقة ومهما كان السبب! وهذا على خلاف المعاملات البنكية العادية أو حتى معاملات الدفع التي تتم عبر البنوك الإلكترونية (مثل بنك بايبال مثلاُ) لذا ينبغي التحقق قبل البدء في أية معاملة بالبيتكوين.

 

مؤسسة الضرائب لن تعثر عليك

على الرغم من الشفافية الكبيرة التي يتمتع بها نظام البيتكوين فإن هوية حاملي الحسابات سوف تظل سرية للأبد! وهذه ربما تكون أحد أكبر مزايا عملة البيتكوين، لأنها تمثل القيمة الحقيقية للخصوصية والسرية، وربما لهذا السبب تعتبر البيتكوين من أفضل العملات الأجنبية للتداول! هذا يعني أن آلاف ممن جنوا الملايين من الاستثمار في هذه العملات لن تستطيع هيئات الضرائب في جميع أنحاء العالم العثور عليهم! أو حتى معرفة هوياتهم من أجل مطالبتهم بدفع الضرائب والرسوم على تلك الملايين.