ميزات البيتكوين 2019 | ملخص كتاب تعليمي مجاني

البيتكوين

البيتكوين هي العملة صاحبة المقام الرفيع كأول عملة مشفرة في التاريخ! وهي تختلف عن العملات التقليدية في أن وجودها رقمي وإلكتروني فقط فهي ليست عملة تصك! وليس لها سلطة حكومية تتحكم بها أو بنك مركزي يزيد أو يخفض حجم المعروض منها! ولا حاجة لبنك وسيط عند التعامل بعملة البيتكوين فمعاملات البيتكوين المشفرة تتم بين البائع والمشتري دون الحاجة لوسيط!

ويعتبر الكثير من الاقتصاديين أن البيتكوين ليست عملة بالمعنى المفهوم! وإنما هي نظام دفع آمن يشبه السندات والأوراق المالية أكثر مما يشبه العملات الورقية! لكن رغم كل الانتقادات والتخوفات استطاعت العملة الوليدة ذات الوجود غير الحقيقي أن تغزو العالم بلا منازع! دعونا نتعرف على مميزات البيتكوين 2019 التي منحتها هذا التفوق ونقدم لكم ملخص كتاب تعليمي مجاني حول كل ما يتعلق بتلك العملة من خلال مقالنا هذا: ميزات البيتكوين 2019 | ملخص كتاب تعليمي مجاني..

إفتح حساب تداول بالبيتكوين الآن

تاريخ ونشأة عملة البيتكوين

قبل أن نعرض عليكم أهم مميزات البيتكوين 2019 وأهم مميزات البيتكوين في الاستثمار دعونا نتطرق إلى نشأة وتاريخ تلك العملة.

طرحت فكرة البيتكوين للمرة الأولى في عام 2008 على يد شخص مجهول الهوية اطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو! وتم إطلاقها للتداول في العام التالي وفكرتها الأساسية تقوم على المعاملات بنظام الند للند! وهو النظام الذي يحفظ السرية التامة للطرفين المتعاملين البائع والمشتري، لعدم وجود وسيط مالي بينهما!

البيتكوين لا تطبع ولا تصك مثل العملات وإنما تصدرها أجهزة الكمبيوتر عن طريق التعدين ببرامج متطورة! وذلك للوصول لفك الشفرات غاية في التعقيد التي تحمي العملة! ومن الطرائف التي تروى عنها لأول صفقة تمت باستخدامها كانت في عام 2010 بشراء قطعتي بيتزا مقابل عشرة آلاف بيتكوين! بعد سبع سنوات فقط صار ذلك المبلغ المدفوع في قطعتي بيتزا يساوي أكثر من 20 مليون دولار!

أهم ميزات عملة البيتكوين 2019

تتمتع رائدة العملات الرقمية المشفرة بالعديد من المزايا التي جعلتها تصل إلى مكانتها الحالية، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

السرية التامة

جميعنا نعرف قيمة الخصوصية وأن تكون غير مراقب في تصرفاتك المالية تحديداً! هذه الميزة مضمونة تماماً مع أنظمة بيتكوين المشفرة والمعماة من الجانبين! لا يمكن بحال من الأحوال تتبع أية معاملة تتم بعملة بيتكوين! وهذه الميزة تثير جنون وغضب الحكومات بكل تأكيد لأنها تريد أن تبقي المواطنين تحت رقابتها.

الرسوم المنخفضة التكلفة

عدم وجود وسيط يعني أن الرسوم تقترب من الصفر! إنها حتى أفضل من الوسطاء الالكترونيين مثل بنك بايبال أو غيره من البنوك الالكترونية التي تتمتع أيضاً بميزة السرية! هذه واحدة من أهم المزايا التي نعرضها ضمن ميزات البيتكوين 2019 | ملخص كتاب تعليمي مجاني.

السياسة اللامركزية

يقال أن أسعار العملات تعتمد على العرض والطلب، في الحقيقة هذا ينطبق فقط على عملة البيتكوين! لأن التدخلات الحكومية للبنوك المركزية في أسعار الفائدة وفي زيادة ضخ العملة تحدد أسعار العملات الورقية! هذا لا يحدث مع هذه العملة المشفرة.

الاستقلالية لعملة البيتكوين

تعني استقلالية العملة أنها ملاذ آمن من جشع البنوك والمؤسسات المالية وتعنت السياسات المصرفية الحكومية! هذه العملة تشعرك حقاً أنها ملك لك وليست ملك للبنك أو الحكومة التي تصدرها.

الثقة المتنامية

لو لم تكن لدى عملة البيتكوين مقدار كبير جداً من الموثوقية لما نالت اعتراف كبرى المؤسسات المالية الدولية! هذه المؤسسات التي وقفت ضدها في البداية ثم اضطرت للاعتراف بها بل وقبول التعامل بها على مضض في كثير من الأحيان! هذه الموثوقية تأتي من النظام القوي للعملة، والذي يتمتع بالجدية والأمان التامين إلى جانب السرية بالطبع.

السهولة في التعامل

يبدو أن البيتكوين في طريقها لتكون عملة البسطاء الذين لا يجيدون التعامل مع الأنظمة المصرفية المعقدة! هذه العملة تشبه في بساطتها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت في متناول الجميع بلا استثناء! لتداول البيتكوين لا حاجة للاحتفاظ ببطاقات ائتمان وحفظ أرقامها السرية والذهاب لماكينات الصرف أو البنوك! كل ما عليك هو تسجيل الدخول لحسابك وإجراء معاملتك عبر الهاتف من أي مكان وفي أي وقت والبيع والشراء أو إرسال المال إلى أي مكان في العالم.

مما يزيد من سهولة التعامل بالبيتكوين إمكانية تقسيمها حتى إلى جزء من مليون جزء من العملة! وهو الأمر غير المتوفر في أي عملة ورقية التي يمكن تقسيمها في الغالب فقط إلى جزء من المئة (مثل السنت في الدولار).

إبدء بتداول البيتكوين و اجني الآف الريالات الآن

العالمية

عملة البيتكوين ليست عملة دولة معينة مثل غيرها من العملات، بل هي عملة موحدة للعالم أجمع! حتى إن جنسية مؤسسها ما زالت مجهولة! عدم وجود نطاق جغرافي محدد للعملة يمنح مستخدميها الشعور بالمساواة في جميع بلدان العالم.

القابلية للاستثمار والتعدين

يعتبر الاستثمار في عملة البيتكوين وتداولها أحد الوسائل الاستثمارية الفعالة! وللأسباب المذكورة يرى الكثيرون أن العملة في طريقها لتهزم الدولار الذي ظل لعقود سيد العملات! ويرى هؤلاء بطبيعة الحال أن الاستثمار في هذه العملة هو المستقبل.

كذلك إمكانية تعدين العملة بشكل جماعي تضيف زخماً إلى المميزات العديدة التي تتمتع بها العملة لأنها تجعلها وسيلة للربح حتى للكثير من البسطاء.